منتديات الزجل اللبناني الشاعر: عمار البراضعي

أهلا وسهلا بزائرنا الكريم
عليك بالتسجيل لكي ترى كافة المواضيع المخفية
=====================
الزائر رحبنـا برسمــــو = وع التسجيل دعينا يفوت
وغير اللي مسجّل إسمو = عنو منخفي يقـــرا بيوت
=====================


وين المرحوم ؟

اذهب الى الأسفل

وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف 7arf في 12/14/2008, 5:52 am

انا شاعر عصر نهضة مماشي = عن عيون الزجل زحت الغباشي
متلي ماخلق يحكي معــــــــــاني = إلا قلال بيطــــــــــــــلوا ع شاشة

عن حالي إذا بحكي أنـــــــــــاني = وبمحبرة الوحي غاطط ريـاشي
وصديقي بتعرفــو فلان الفلاني = غيرو ماحدا بيحمل كبــــــــاشي

وبعركة فــايس بووك الاولاني = الجَرحو النقد.. ماتضمد بشاشي
وقبل ماننتقد شي طبع هـــــاني = صديقو بخــــاف ثقلّو عيــــاري
ويتركنا وع نهجو يصير ماشي
==============

من حروف الوحي حملت الدوايي = ومافي منتدى بيعمـــر بلايي
أملنا ترجع وتبقى أملــــــــــــــــــنا = وإذا دشرتنا خســرت الهداية

حوارك عن قصد نحنا هملــــــــنا = وعطيناك العــــناية بالحماية
وبوج الخصم كم بيرق حملــــــــنا = وبساح المرتجل مرفوع راية

من الساحل رفعناها لجـبـــلـــــنا = وبأرض الغرب ماتركنا ولاية
وحقد القلب ع المنبر دمــــــــــلنا = مِـنّـا انكنت بتحـقــــق منايي

واذا فليت مابمـــــــــــــحي جُملنا = والله لا يردك بالنهــــــــــــــاية
وحقيقة كل ما حفلي عمــــــــــلنا = كنت في خاطـــرك داري لأنو
ماعندي كورس يزقف ورايي
============


عرفت الحياة بتجربة وكُبـــــر الجراح ... فيها فشل فيها أمل فيــــها نجاح

وطقم السعــــادة اللي عقِل مابيخلـــعو ... لولا استفاد من الخطأ بعد الكفاح

============================
avatar
7arf
admin

عدد الرسائل : 1125
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 01/11/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف rabeaa في 12/16/2008, 3:41 am

كبير كبير
حلو يا حرف
يا عيني عليك ويا عيني عالشعر
avatar
rabeaa
عضو فعال

عدد الرسائل : 116
تاريخ التسجيل : 31/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف salomon في 12/17/2008, 3:56 am



ليلى كتبت
حلو يا حرف ومين قدك ؟


يا ليلى ليش زعّلتي الشبيبي***وكنتي قاسية بصفحة رهيبي
شفتك حرف بتعزّي زيادي***وكأنو المنتدى وحدو ...غريبي

عرفتك بالنقد عندك افادي***وسكبتي الذوق بقلام الكتيبي
ولمين موجّهة النقد ..ل تفادي***أيّا سوء تقدير لكلامك
لأنو شرّعو ا بواب الهريبي

يا حرف جايي ترم عدّانك***الشعّار جنّو مفلّت لسانك
شعّارنا لو جربّوا يردو***أول جواب بيكسر سنانك
ابراهيم قلّي اليوم ما بدّو***يطقّك بعيد الرب منشانك
وهاني مسافر ل عند جدّو***ولمّا التحدي يبتدي عن جد
أن كنت زلمي ضلّ عا حصانك
avatar
salomon
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1087
تاريخ التسجيل : 23/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف عمار البراضعي في 12/17/2008, 4:13 am

ليلى أملنا نلتقي فيــــــــــــــــها = بحفلة زجل حتى نحيــيــــــها
من بحر اخلاقا غرفــــــنا غرف = أصول اللياقة العم توديــــــها

لكن حقيقة حيرتــنـــــــا بـــظرف = وبالمنتدى سوية منفديـــها
لاقبلت ولا قبـــلت غض الطرف = مسلط عيوني ع معــــــانيها

ليلى منعرف بالنحــو وبالصرف = كل الثقافي الرب عاطـــيـها
مش حق تاتأيد بي غلطة الحرف = كلما سوا الشعار يهجــــيها

الشعـــــار يا ليلى مابينن عرف = وكلمة أخيرة بـعــــــد بحكيها
بيتحاورا والدرب جرفوا جرف = وفتحوا طريق البينهم مسدود
وليش ناوي الحرف يلغيها
* * * * *
وياحرف المشكلة مافيك تلقى = وعيونك متل عين الديك بلــقة
مافيك تطق مخرز شاعــــرية = بيقلع عينك العــــــورة بطلقـة

هجيت الكل مَنــــها عبقريــــة = ومين قصدت قول بهيك علقة
اذا برهـــوم او هاني سويــــة = شرّف واعتذر ع هيــــك زلقة

لأنهم فايس بووك المعنويـــة = إجـوا للموهبة من الرب خلقـة
وانت خلقان ياحرف الأذيـــة = مافيـــــــك البدر تاتطالوا لأنو
إجوا ع المنتدى من البدر شلقة

* * * * * * * * * *



----------------------------------------------
" كرمالكم ع النت تابعــنـــــــا = نسقي القوافي من منابعنا "
" بوجودكم معنا امتلت بالذوق  = ومندونكم مافي لها معـنا "
----------------------------------------------
avatar
عمار البراضعي
المدير العام

عدد الرسائل : 1125
العمر : 50
Localisation : لبنان - ضهر الاحمر
تاريخ التسجيل : 22/01/2007

http://7arf.editboard.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف 7arf في 12/18/2008, 2:47 am

اسمعوا ياناس كيف اتقلــــدوني = اقشعوا سليمان ورفيقو الهجــوني
اتبعوا البيكون متلي بالتحــــدي = اشبعوا من الشعر كلما بتسمعوني

وتعوا تانشوف مين الصار قدي = إدّعوا صاروا قــــوايـا يبارزوني
ارفعـــوا بيرق نصر للحق بدي = اقنعوا مافي حدا خـيـيِّــب ظنوني

وإذا قبالي سَعــوا والكل ضدي = أفكاري نـَعــــــــوا البيـهاجموني
لأخصامي لّسعوا بّراحات يَدي = ومـــــع حرف اطبعوا الله يعيــنو
اللي بيعلق معو قال ارحموني
==========

ويا إخـــت الحرف ليلى لاتخافي = نــاس بيعرجوا بطـول المسافة
إنتي متـــــل إخـتــــي بـّعـهد الله = لبــــــــــوةّ فن لسـباع الفيافي

وانا حرف ومشي حــــالي ماشالله = وليلى حروف إسمك ع شفافي
جملة شكّـــــــلـــــوا فيـــها تجلى = الشعر والفلسفة بسكب الثقافي

إذا فِكِرِك عــــــــم يقولـــوا تبـلّى = وفهموكي غلط حكيوا بتجافي
رقبةّ كبيرهــــــــــــــم طليت حِلا = وفيكي تكتبي ضدي مــابزعل
لأنك حق قدمتي الضيافي
===========

وإذا المرحوم مش معروف مينو = شو ذنبي؟ إذا بـّقـرّص عجـيـنو
حرف ع الفايس بووك بإسم تاني = كروب كبير إنتـــــــوا جاهليـنو

مابدي إفضحو وأعمل أنــــــاني = ناس كتــــار منــــــكم عارفيـنو
الفكرّهـــا إلو يسكب معـــــــاني = حتى يواجــــه السـبـــع بعريـنو

قصدت الكل لو كنــــــتـوا ثماني = ماعندي مشكلة البي دِين ديــنو
وتاإسكر ماقبلت عـِــــدّ القــناني = ومش مرحــوم هاجي معلميـنو

انا بالشعر عملاق الفطــــــــاني = الفات بساحتي بغربل طحيـــنـو
وبعد الغربلة في إمتحـــــــــاني = يا حدي بوضعو بلحظة سريــعة
يا بأّكس عليه وع سنينو
==========

وياعمـــار وسليمان روقـــــوا = ع ليلى وحـــرف والكلمات ذوقوا
حرف بيضل بدر الشـــــاعرية = وليلى نـــــــــورها ساطع شروقو

اذا الأشــــراف بدو معلمـــــية = لســـــــوق عكـاظ بدنا نرد سوقو
انكنتو بالعدد من فوق مـيــــــة = اهجموا ع الحرف ناطركم لوحدو
وليلى للقوي بتدفع حقوقو
==========


عرفت الحياة بتجربة وكُبـــــر الجراح ... فيها فشل فيها أمل فيــــها نجاح

وطقم السعــــادة اللي عقِل مابيخلـــعو ... لولا استفاد من الخطأ بعد الكفاح

============================
avatar
7arf
admin

عدد الرسائل : 1125
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 01/11/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف 7arf في 12/23/2008, 5:00 am

معروف حرف العبقري خصمو ملص = مابيهرب من الدرب أو مرة فلص
من الخوف حتى يخسروني المـــعركي = رح ضل طق بيوت تايقلي خلص

============================


عرفت الحياة بتجربة وكُبـــــر الجراح ... فيها فشل فيها أمل فيــــها نجاح

وطقم السعــــادة اللي عقِل مابيخلـــعو ... لولا استفاد من الخطأ بعد الكفاح

============================
avatar
7arf
admin

عدد الرسائل : 1125
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 01/11/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف rawad في 12/23/2008, 5:46 am

برهوم منّو اليوم ما بتخلّصو ......شّدّك تعمرك حد منّو يقلصو

بيقدر بايدو يملص حروف الدني.....مملص عقول العمرهن ما تملصو
avatar
rawad
شاعر

عدد الرسائل : 115
العمر : 32
Localisation : لبنان
تاريخ التسجيل : 25/05/2007

http://www.rawadsamir.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف salomon في 12/24/2008, 1:41 am

ما زال يا روّاد شنيّت الهجوم***وتنينكم عا حرف فضيّتوا الهموم
جايي انا خلّص حروف الموهبة***واكل دجاج المنتدى مع صحن توم
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
avatar
salomon
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1087
تاريخ التسجيل : 23/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف 7arf في 12/24/2008, 2:12 am

جايي تخلّص حرف ؟ يمكن بيفرحـوا = وبيفكّروا صاروا بّحرو يسبحوا
صيصــان بدكم نقد كلكتم ســــــــوا = واللي بشوفو ديـــك منكم بذبحو
===========================


عرفت الحياة بتجربة وكُبـــــر الجراح ... فيها فشل فيها أمل فيــــها نجاح

وطقم السعــــادة اللي عقِل مابيخلـــعو ... لولا استفاد من الخطأ بعد الكفاح

============================
avatar
7arf
admin

عدد الرسائل : 1125
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 01/11/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف salomon في 12/24/2008, 2:19 am

هربان من برهوم عمرك ما تقوم***وتا تطقني بالشعر ما كن لو لزوم
انتي الوحيد اللي هرب من معركة***وان كنت حرف الموهبة صد الهجوم

يا حبيب القلب نحنا جينا ندعمك بس المرجلة رد بصفحة برهوم هههههههههههههه
avatar
salomon
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1087
تاريخ التسجيل : 23/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف 7arf في 12/24/2008, 2:38 am

رديت ع برهوم شو خصك معي = بيكفيك ع الحبلين معـــــــــنا تدعي
حبلة بيقفز جهل شعرك فوقــــها = وحبلة التاني مخصصا لأهل الوعي
===========================


عرفت الحياة بتجربة وكُبـــــر الجراح ... فيها فشل فيها أمل فيــــها نجاح

وطقم السعــــادة اللي عقِل مابيخلـــعو ... لولا استفاد من الخطأ بعد الكفاح

============================
avatar
7arf
admin

عدد الرسائل : 1125
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 01/11/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف rawad في 12/24/2008, 2:43 am

نحنا منسبح ما منخشى من الغرق ......نزلنا ببحرك نار تا البحر احترق



صيصان ما بتقدر تمس جناحنا..... كيفتا ان صرنا ديوك بيكدّك عرق









مش انت يا سليمان فيك تلومنا......يما تفضي بالنا من همومنا



والتوم عنّا حر ودجاجاتنا .....بتفلفل لسان البيذوقو تومنا
avatar
rawad
شاعر

عدد الرسائل : 115
العمر : 32
Localisation : لبنان
تاريخ التسجيل : 25/05/2007

http://www.rawadsamir.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف 7arf في 12/24/2008, 2:50 am

حصاني خطم ع سرعتو في جبهتك = وكلما عليه حروف شعري يسافروا
مأكد مرق ذيلو ع مفرق جبهتــــك = يما دعس ع مـــــــأخرك بحوافرو
============================


عدل سابقا من قبل 7arf في 12/26/2008, 2:45 am عدل 1 مرات


عرفت الحياة بتجربة وكُبـــــر الجراح ... فيها فشل فيها أمل فيــــها نجاح

وطقم السعــــادة اللي عقِل مابيخلـــعو ... لولا استفاد من الخطأ بعد الكفاح

============================
avatar
7arf
admin

عدد الرسائل : 1125
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 01/11/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف salomon في 12/24/2008, 2:57 am

مش انت يا سليمان فيك تلومنا......يما تفضي بالنا من همومنا
والتوم عنّا حر ودجاجاتنا .....بتفلفل لسان البيذوقو تومنا

روّاد ليش تدق بسباع العرين***وما قدرت مرّة مع علي تنصب كمين
جينا تا ناكل توم بلدي انّما***راسين كانت حصّتي ومفوفشين
ههههههههههههههههههههههههههههه
avatar
salomon
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1087
تاريخ التسجيل : 23/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف 7arf في 12/24/2008, 3:02 am

سليمان لما عليك هالصوص ارتما = المرحوم دفشو المعركي ماقادها
هني ماكانوا مفوفشين وانـــــــــما = يمكن عليهـــم حرف نارو زادها
===========================


عرفت الحياة بتجربة وكُبـــــر الجراح ... فيها فشل فيها أمل فيــــها نجاح

وطقم السعــــادة اللي عقِل مابيخلـــعو ... لولا استفاد من الخطأ بعد الكفاح

============================
avatar
7arf
admin

عدد الرسائل : 1125
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 01/11/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف rawad في 12/24/2008, 3:15 am

ايا سباع تهاب من فلفل الحار......وبيحركشو بالتوم والروس الكبار
من جون ما يخسن بيخلو ريحتك..... توصل على المريخ وتقلك سكار


هههههههههههههههههههههههه







يا حرف حاجة بهورة ولا انتحال...... شخصيّة الخيّال بعد الانحلال

مقطوش ذيل المهر وعرفتك منيح......راكب عا ضهر الكلب مش مهر الخيال

ههههههههههه
avatar
rawad
شاعر

عدد الرسائل : 115
العمر : 32
Localisation : لبنان
تاريخ التسجيل : 25/05/2007

http://www.rawadsamir.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف 7arf في 12/24/2008, 3:32 am

مهر الخيال كثير ع المتلك زغير = بعدن ماخــــــطوا يارواد شواربو
يمكن ع ابجر طل مع بييك سمير = وابـنو ع ضهر الكلب بقدر حاربو
============================


عرفت الحياة بتجربة وكُبـــــر الجراح ... فيها فشل فيها أمل فيــــها نجاح

وطقم السعــــادة اللي عقِل مابيخلـــعو ... لولا استفاد من الخطأ بعد الكفاح

============================
avatar
7arf
admin

عدد الرسائل : 1125
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 01/11/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف salomon في 12/24/2008, 4:30 am




الى رورو


احترنا عا أيّا راس بنشد البكر***وما في ولا شاعر فيك يا ابني شكر
بحر القوافي لو صفي مرّة وعكر***لا تأمن على الموج وتصفّي دكر
سليمان بالتورات يا رورو انزكر***حاكى الطيور وما حدا زكرو نكر
لكن انت ضليّت حصّ ..وأسم وتوم***وما بتنزكر الا بمقاهي للسكر


عنا بيقولو قد حصّ التوم
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


عدل سابقا من قبل salomon في 12/24/2008, 4:42 am عدل 1 مرات
avatar
salomon
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1087
تاريخ التسجيل : 23/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف rawad في 12/24/2008, 4:35 am

بيي سمير من المنيح ومش منيح......بقطع لسانك سيرتو لو جبت هيك



كتيرة عليك ان جيت عالكلب بنبيح......ولو جيت عا شي حمار بزيادة عليك
avatar
rawad
شاعر

عدد الرسائل : 115
العمر : 32
Localisation : لبنان
تاريخ التسجيل : 25/05/2007

http://www.rawadsamir.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف rawad في 12/24/2008, 4:52 am

سليمان شعرك تحت منّي موقعو......لولا قريه التم ما بيراجعو


وما بعود اقدر بيحياتي اسمعو.....كترة ما فيه عيوب مكتوبة معو


سليمان بن داوود بدي رجّعو .....تايشوف شو عامل باسمو ومرجعو


ولولا عرف شو عملت بياسمو الجليل .....بيغيرو وممنوع ترجع تتبعو
avatar
rawad
شاعر

عدد الرسائل : 115
العمر : 32
Localisation : لبنان
تاريخ التسجيل : 25/05/2007

http://www.rawadsamir.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف 7arf في 12/24/2008, 5:03 am

بييك منيح كتير عن فضلـــــــو انسمــع = متل الحرف بيضل عـــالي منزلو
بعربش ع جحش زغير ع ضعفك دمع = شاف الشوك للورد عــم يخلق إلو
==============================


عرفت الحياة بتجربة وكُبـــــر الجراح ... فيها فشل فيها أمل فيــــها نجاح

وطقم السعــــادة اللي عقِل مابيخلـــعو ... لولا استفاد من الخطأ بعد الكفاح

============================
avatar
7arf
admin

عدد الرسائل : 1125
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 01/11/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف salomon في 12/24/2008, 5:25 am

لا تدق بالتوراة وكتاب السميك***بتشوف نور المعرفة بسرعة عميك
بعدك ولد وبموقع الكلمة ركيك***برهوم فيك تشفّع ومنّي حميك
سليمان حكمة ومعرفة وبالشعر ديك***خلّى الزجل عا النت يا روّاد شيك
اسمي علم معقول مرّة تحذفو***لمّا عا جحشي مدقّرة بتسبق بويييك


مدقّرة يعني زغييري
هههههههههههههههههههههههههههه
avatar
salomon
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1087
تاريخ التسجيل : 23/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف rawad في 12/24/2008, 7:05 am

سليمان دخلك لا تبلش بالزعيق.....عا جحشتي البتحب عا صوتا تفيق



منّي ولد بالشعر محسوبك عتيق.....مش متل عم بو بويك بالخصر الرشيق



من وين جايب حكم يا أغلا صديق.....من جدك العالنت عم بيبل ريق ؟؟


وراكب بويك مزينو والزيق زيق.....بتشفيط وبتفشيط عالشعب الأنيق


مأكد الجحشة بتسبقك مازالها.....ولا يوم قطعتني على جنب الطريق
avatar
rawad
شاعر

عدد الرسائل : 115
العمر : 32
Localisation : لبنان
تاريخ التسجيل : 25/05/2007

http://www.rawadsamir.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف rawad في 12/24/2008, 7:06 am

سليمان دخلك لا تبلش بالزعيق.....عا جحشتي البتحب عا صوتا تفيق
avatar
rawad
شاعر

عدد الرسائل : 115
العمر : 32
Localisation : لبنان
تاريخ التسجيل : 25/05/2007

http://www.rawadsamir.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف salomon في 12/24/2008, 7:51 am

ها الجحشة الما كنت مالي سطلها***بلّشت بالقضبان انتي بقتلها
وسيارتي ما يوم بيّن عطلها***اجمل صبايا تشوفها وقفتلها
وتا تقطّعك لا تروح تقرب فتلها***لازم من الدرفات بس تفتلها
زمور واحد جفّل الجحشة طلوع***وخايف انا ما تروح تجفل متلها

ههههههههههههه


avatar
salomon
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1087
تاريخ التسجيل : 23/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف rawad في 12/24/2008, 6:13 pm

سيارتك لو بيقطعك بنزينها......عا هالغلا ما في جياب تزينها

وهاك الصبية جحشتي البتدينها.....أحلا الحلا ومعروف عن تكوينها


انمرقت بجنبك زايدة تلوينها .....ومكحلة ومحمرة بتزينها

مهما تزمر ما بلفت عينها .....وبتقول عن البويك ألله يعينها


هههههههههههههههههههه
avatar
rawad
شاعر

عدد الرسائل : 115
العمر : 32
Localisation : لبنان
تاريخ التسجيل : 25/05/2007

http://www.rawadsamir.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف salomon في 12/24/2008, 8:25 pm

شو ها الفصاحة فيك يا مستر رواد***اكبر جريمة سفّروك من البلاد
اركب الجحشي وروح تا تكفّي الجهاد***وابرم عليها متل هاك السندباد
وبدّك نصيحة بيعها وجبلك جواد***واعمول عليها قبل ما تفطس مزاد
صارت كبيري وما بقا رح تحملك***ركبلك شي مرة حصان اصلي بها العياد
ههههههههههههههههههههههههههههههههه ينعاد عليك
avatar
salomon
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1087
تاريخ التسجيل : 23/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف rawad في 12/25/2008, 2:27 am

مش غصب عنّي مسافر بطيبي أنا......من بعد ما بلبنان هالوضع انحنا
وصرنا بدال الشغل نشوي كستنا......ويمكن غلا البنزين عيشنا بعنى
وبكرا بعد كم عام يا سليماننا .....منصير عن الجحاش ما النا غنى
ويمكن يصير الجحش بيساوي شبح.....والمهر يسوا ألف جحش بدارنا

ههههههههههههههههههههه
avatar
rawad
شاعر

عدد الرسائل : 115
العمر : 32
Localisation : لبنان
تاريخ التسجيل : 25/05/2007

http://www.rawadsamir.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف salomon في 12/25/2008, 4:06 am

عندك جحش مربوط بالقبو العتيق***خليه للحزات والأيام ضيق
تركلي بوييكي عليك مش ممكن تليق***بدها شوفار منيح بالخبرة عريق
انشفطّتها بتصير تاكل بالطريق***ومع شومخر معقول حطا بالفريق
ان ضلّت الحالي هيك يا مستر رواد***معقول انتا تبيعها بحق العليق

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
avatar
salomon
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1087
تاريخ التسجيل : 23/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف rawad في 12/25/2008, 6:59 am

سليمان من البويك خلضنا بقا ......حاجي تشوف الحال فيها مطقطقة
ولولا اشتد المحل عا هالمنطقة .....منبعت الجحشة تروح ترع مسلقة
يعني الاه الكون من بعد الشقا.....بيقدر يأمن خبز تانعيش بنقى
وما بظن يفتحلك محطة بانزين.....تا شومخر البويك يرضى يسابقا



ههههههههههههههه
avatar
rawad
شاعر

عدد الرسائل : 115
العمر : 32
Localisation : لبنان
تاريخ التسجيل : 25/05/2007

http://www.rawadsamir.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف 7arf في 12/26/2008, 2:35 am


وصلني رسالة مجددا من المرحوم يسأل بها مامعنا نضوة؟
======================

شوصار ياتلميذ صف الجــــامعي = بتبعث رســــــايل خــــاصة وبتــدعي
النضوات مابيجهل معانيها الِوعي = وبكديشكم و حصـاننا فكــــــرك كعـي
النضوة في إلها مهر بيجد السـعي = بيكبي بلاها فارسك عنــــقـــــو معـي
ومعناتها لوما لقيــــتو بمعجـــمـك = ببـعتلك المعنا بحرف من مرجــــــعي
===================


عرفت الحياة بتجربة وكُبـــــر الجراح ... فيها فشل فيها أمل فيــــها نجاح

وطقم السعــــادة اللي عقِل مابيخلـــعو ... لولا استفاد من الخطأ بعد الكفاح

============================
avatar
7arf
admin

عدد الرسائل : 1125
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 01/11/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف salomon في 12/26/2008, 11:03 pm

rawad كتب:
سليمان من البويك خلضنا بقا ......حاجي تشوف الحال فيها مطقطقة
ولولا اشتد المحل عا هالمنطقة .....منبعت الجحشة تروح ترع مسلقة
يعني الاه الكون من بعد الشقا.....بيقدر يأمن خبز تانعيش بنقى
وما بظن يفتحلك محطة بانزين.....تا شومخر البويك يرضى يسابقا





ههههههههههههههه


ولو صار وضعي سيئ وفي انكماش***مأكد ما بأني الجحش ببيتي ب بلاش
وعن شومخر معروف ما بيقبض معاش***سيّارتو بتعطيه ..؟؟؟كل ما يفوز كاش
معقول ..!!!عوز الجحش تا زقّ القشاش***وبموسم الزيتون يمكن بالحواش
ومن قلّة رجال الأصيلة بالوطن***صارت بها الأيام عم تغلا الجحاش
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
اللذي يسقط من الصنوبر وهو يابس يسمى قشاش ويستعمل للتشعّيل بأيام الشتوّيي وللخبز عا الحطب بيشعل متل البانزين وكانو يزقّوا بالقديم
من الحقلة بالشوّال
avatar
salomon
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1087
تاريخ التسجيل : 23/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف rabeaa في 12/27/2008, 3:07 am

ومن قلّة رجال الأصيلة بالوطن***صارت بها الأيام عم تغلا الجحاش

قويي يا بو شربل قويي
حلوو كتير ههههعه
avatar
rabeaa
عضو فعال

عدد الرسائل : 116
تاريخ التسجيل : 31/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف 7arf في 12/27/2008, 3:33 am

صفحة فتّحت نيران حمرا ملهــوجي = المرحــــــوم وين سطور فيها متوجي
ولما إجـــــــــانـــا بكم قافي مبهجي = طرقتو وهرب وبمطرحو باعث عَجي
بكرى بيــــــــوعى من فكار مبـنجي = بقبال فـــــــــكر الحرف يركع يرتجي
بحبك تجي بـّقــلو على ابجر أصـيـل = وراكب على دابي هــزيلي لاتجـــــي
==============================


عرفت الحياة بتجربة وكُبـــــر الجراح ... فيها فشل فيها أمل فيــــها نجاح

وطقم السعــــادة اللي عقِل مابيخلـــعو ... لولا استفاد من الخطأ بعد الكفاح

============================
avatar
7arf
admin

عدد الرسائل : 1125
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 01/11/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف rawad في 12/27/2008, 5:01 am

من بعد ما غلّو الخبز والخير مات.......قل الأصل برجالنا وراح الثبات
و من بعد ما قل الوفا والتضحيات.......صرنا نجيب جحاش تانعيش الحياة
انشالله تكون عرفت قيمة هالنباة ......البيعيشك مندون ما تذوق الوفاة

ولولا بقيت بصف هال فورميلا ون......من قول انك صرت من صف الرفاة
avatar
rawad
شاعر

عدد الرسائل : 115
العمر : 32
Localisation : لبنان
تاريخ التسجيل : 25/05/2007

http://www.rawadsamir.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف salomon في 12/27/2008, 5:16 am

لو مت ..!!!مع أحلام سائق بالسبق***بيكون قلبي للسما حلمي سبق
شوف العطر تا يعيش بالوردة عبق***وكل شي بيصير بها الدني عليه انطبق
والورد يا روّاد تا يفتّح طبق***وموّت براعم دابلة بقلب الطبق
لا فيك تقتل روح طلعت عا السما***ولا فيك تقتل ورد تا يعيش الحبق
avatar
salomon
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1087
تاريخ التسجيل : 23/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف 7arf في 12/28/2008, 3:55 am

المرحوم شفتو طل وتخبى قـــوام = مفكر حرف بالمنتدى بكير نـــــام
وانتوا يا اصحاب المعالي والمقام = فوتوا ع صفحة تانية تباروا بسلام
احترموا قانون المنتدى البدو نظام = البيفوت صفحةّ حرف بدو إهتمام
المرحوم وين فتحتها مني إلــــــو = تاضل طقو بكل عيد وكل عــــام
===========================


عرفت الحياة بتجربة وكُبـــــر الجراح ... فيها فشل فيها أمل فيــــها نجاح

وطقم السعــــادة اللي عقِل مابيخلـــعو ... لولا استفاد من الخطأ بعد الكفاح

============================
avatar
7arf
admin

عدد الرسائل : 1125
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 01/11/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف rawad في 12/28/2008, 8:06 am

سليمان لو بتموت أو بتروح روح......يمكن جهنم ناطرة بتروح روح
ما رج بيبكي عليك أو بينوح نوح.......وعا نوح اللي غاب لو بتنوح نوح
نوح القديم بيرجع يعلي صروح.....ويحمل غصن زيتون تا يشفي الجروح
لما يبشّر شعب بيحب السلام ......بيرد روح الزهر وبيرجع يفوح
avatar
rawad
شاعر

عدد الرسائل : 115
العمر : 32
Localisation : لبنان
تاريخ التسجيل : 25/05/2007

http://www.rawadsamir.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف salomon في 12/28/2008, 11:22 pm

بها الفلسفة ضيّعت رب السامعين***وما عدت اعرف وين رايح يا حزين
عطر الزهر بيفوح غير الياسمين***بيفوح متل الروح وبيرجع ثمين
ماء الورد بيعيش بقناني ومين***بيضل متلو قد ما تمرق سنين
البيروح ما بيرجع اذا بن حللو***بلّش بها الموضوع ان كنّك فطين



بلشنا ننزل عا قعر البحر غمّق خيي رواد اذا بتعرف تسبح
avatar
salomon
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1087
تاريخ التسجيل : 23/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف rawad في 12/29/2008, 7:06 am


اللي بيفهمو من السامعين باجتماع......لشاعر بيحب الفلسلفة وقلك سماع
ومين اللي قلّك روحنا بعد الوداع......ما بترجع وبتعيش من بعد النزاع
واللي كسرلي بجيل يا سليمان باع......برجع بتاني جيل فكّلو النياع
ولو قتلتني بتقمص بروح الشجاع.....وبرجع بقلك بعد هالمرة ركاع
بتفقس معي ساعة ما بدي بروّحك......وساعة ما عوزك يمكن بقلّك رجاع

avatar
rawad
شاعر

عدد الرسائل : 115
العمر : 32
Localisation : لبنان
تاريخ التسجيل : 25/05/2007

http://www.rawadsamir.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف salomon في 12/30/2008, 1:40 am

شو ها الحكي الما فيك عنّا تصرفو***يوضاس مات وبالخيانة بنعرفو
وجندي الوطن حتى البيارق رفرفوا***بيموت زلمي وبالشهادة بننصفو
عندك بشر ما بيظهرو ا تا يختفوا*** [وأجدادنا ما بيرجعوا تا يخلّفو
الخلّف ما مات ان هيك بيقول المتل***وأرواحنا قدّام الله بيوقفوا


عدل سابقا من قبل salomon في 1/1/2009, 6:17 am عدل 1 مرات
avatar
salomon
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1087
تاريخ التسجيل : 23/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف salomon في 12/30/2008, 7:10 am



معليش نقلت رد رواد
رواد



يا مقتنع بالراح وافي وعودنا......من الأصل هالمبدأ غلط بعهودنا
يمكن صحيح الدمع فوق خدودنا.....ما رجّع الميت وفك قيودنا
لكن ببسمة عا شفاف ورودنا......بأطفالنا منرجع نشوف جدودنا
راجع المهدي تا الخير يسودنا.....التاريخ راجع عالمحبة يقودنا
ولا تكذب الانجيل برجوع المسيح......بتنقل عا نار جهنم من برودنا




وهون رد سليمان virus virus virus virus virus
رجوع المسيح منيّن..!!! قلّي ووين راح***ما زال زتّ الموت عا كتافو وشاح
نقّي ضميرك والقلب مرّة فتاح***بتشوف ضوّ المعرفة من بعيد لاح
البيروح يا روّاد ما بيرجع ارتاح***والورد بدو يموت كلما العطر فاح
لا العطر قادر يرجع ل قلب الورود***وحتى صياح الديك ما رد الصباح
avatar
salomon
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1087
تاريخ التسجيل : 23/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف rawad في 12/30/2008, 6:52 pm


ما زال نور المعرفة راجع هني......آمن برجعة ابن مريم عالدني
بتزرع الموسم قمح حتى تغتني......بوقت الحصيد بترجع تشوفو جني
ولولا الخمر تععتق بمية سنة.....بترجع بعد مية سنة تشوفو غني
ارجع لأصلك حد روح المؤمنة..... وآمن برجعة روح عالنور السني
والروح ما بتعيش لحظة بلا جسد .....بتروح وبترجع لعمر الولدني

avatar
rawad
شاعر

عدد الرسائل : 115
العمر : 32
Localisation : لبنان
تاريخ التسجيل : 25/05/2007

http://www.rawadsamir.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف 7arf في 12/31/2008, 4:41 am

الصراحة موضوع حلو وانا شخصيا مباركلكن بهالصفحة مع اني مابترك صفحة
انا فاتحها لكن بما انو عجبني الموضوع الله يعطيكم العافية
ومبروكي
مع تحيات
harf


عرفت الحياة بتجربة وكُبـــــر الجراح ... فيها فشل فيها أمل فيــــها نجاح

وطقم السعــــادة اللي عقِل مابيخلـــعو ... لولا استفاد من الخطأ بعد الكفاح

============================
avatar
7arf
admin

عدد الرسائل : 1125
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 01/11/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف salomon في 12/31/2008, 8:58 pm

شوف الحطب بيروح وبيرجع رماد***خايف انا ما تعود متلو بها العياد
ومنشان ترجع طفل بدّك شهرزاد***تخلق حكايا جوبيتير وسندباد
بس الحقيقة تنينّا صرنا بعاد***ولو يوم رحنا يا رواد على البلاد
كل قرش بدو ينصرف بعد التعب***بيروح ما بيرجع عا جيبي يا رواد
هههههههههههههههه
avatar
salomon
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1087
تاريخ التسجيل : 23/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف rawad في 1/1/2009, 3:13 am

حرقني رماد بوقدة ربك عليم......المهم انّي قدرت دفّيت اليتيم
وبرجع طفل تا اسلك الدرب القويم.....مع شهرزاد وسندباد وبو سليم
وما روح عا جيلك المنّو مستقيم.....الما بينعرف فيه الرجال من الحريم
ولما تسافر يا سليمان الوسيم.....ماتروّح البطلعو بشم النسيم
رجّع الفلس وقول هاي نعمة كريم.....ولما على لبنان ترجع يا فهيم
منقول انّك راجع وجيبك ملان.....وما نقول رحت مفلس وراجع سقيم
avatar
rawad
شاعر

عدد الرسائل : 115
العمر : 32
Localisation : لبنان
تاريخ التسجيل : 25/05/2007

http://www.rawadsamir.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف salomon في 1/1/2009, 4:07 am

يا روّاد الي هاجر من بلادو***تعا تا نفهمّك قصة جهادو
الترك لبنان من مدّة بعيدة***تا يرجع عا الوطن عذّب ولادو

انا ما كانت السفرة بايدي***الظروف القاهرة منّي استفادو
رحت...!!! وسفرتي طلعت فريدة***ونجاحي عا الصخر كسّر عنادو

اللي راح وما رجع عندو عقيدة***الأمل مفقود هيدا اعتقادو
وجنا عمرو ما رح يخسر أكيدي***لأنو لو رجع منّو استفادوا

وانت يا صاحبي بكلمة مفيدة***لا ترجع متل ما الأجداد عادوا
قبل ما تجمع الغلة الوحيدة***وتقشع كل سنة الليرات زادو

وتحية صادقة بسنة الجديدة***ألك ولبيّيك الطيّب فؤادو
وترجع تغمر العيلة السعيدة***والأعياد تمرق بالمحبة
عا موقع شعرنا النحنا عمادو


بأسم الأدارة نتمنى عيد سعيد وسنة جديدة بالخير والصحة
[color=brown]
avatar
salomon
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1087
تاريخ التسجيل : 23/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف rawad في 1/1/2009, 6:47 pm


يا سليمان من سفرة غريبة......قريبة رجعة الموطن قريبة
ابن لبنان ما بينسى حنينو ......لأهلو ووأهل بيتو والشبيبة


بيحلم يرجع يلاقي بنبنو......ويغمر خي أشواقو رهيبة
و شو قيمة روحة الشب بأنبنو.....اذا ما بيرجع يلاقي الحبيبة


واذا موضوعنا بتقدر تزينو..... بروحة أو برجعة يا نسيبي
رجوع النحل ما بتقدر تهينو.....قفيرو ناطرو ما هريبة

ورايح عالهجر قلبك تهينو......بلا هالهجر ارجع يا حبيبي
ان راح السبع ما عبّى عرينو.....الرجعة عا عرينو مش عجيبة

واذا السافر يا رب الكون عينو...... اذا زادو الضرايب مش مصيبة
يرجع عالوطن يقضي سنينو.....وضريبة مال يدفع من جيابو

.............وما يدفع بالهجر عمرو ضريبة..............



كل عام وانتو بألف خير وينعاد عالجميع بالصحة والعافية
avatar
rawad
شاعر

عدد الرسائل : 115
العمر : 32
Localisation : لبنان
تاريخ التسجيل : 25/05/2007

http://www.rawadsamir.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وين المرحوم ؟

مُساهمة من طرف 7arf في 2/26/2010, 6:24 am

Question


عرفت الحياة بتجربة وكُبـــــر الجراح ... فيها فشل فيها أمل فيــــها نجاح

وطقم السعــــادة اللي عقِل مابيخلـــعو ... لولا استفاد من الخطأ بعد الكفاح

============================
avatar
7arf
admin

عدد الرسائل : 1125
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 01/11/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى